الصحة والجمال

نصائح لتجديد شباب بشرتك طبيعيا

يمكنك تجديد بشرتك عن طريق إتباع خلطات منزلية أيضاً وإستعادة الكولاجين في البشرة أيضاً. في حين ان التمر الهندي من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد في تجديد شباب البشرة، فإليك نصائح طبيعية لتجديد شباب البشرة.

نصائح طبيعية لتجديد شباب البشرة

تنظيف البشرة للحصول على بشرة متجددة من الأفضل تنظيف بشرتك باستمرار للتخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة.

لذلك احرصي دائماً على تنظيف وجهك بمنظّف خاص بنوع بشرتك وتمتعي بعدها ببشرة نضرة وشبابية.

التغذية الضرورية

إعتمدي نظام غذائي صحّي ومتوازن، أي أكثري من تناول الفاكهة والخضراوات وشرب الكثير من الماء والسوائل، كما إعتمدي على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والخالية من الدهون.

النوم باكراً

يعتبر قلّة النوم من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، لذلك حاولي النوم باكراً أو على الأقل أن لا يقلّ عن 8 ساعات يومياً للحصول على بشرة متجددة ومشرقة.

التخلص من الجلد الميت

تقشير البشرة من وقت إلى آخر يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة كما يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين. فاختاري نوع المقشر الذي يناسب بشرتك للحصول على وجه مشرق وملفت.

تجنب أشعة الشمس

التعرض للشمس بشكل مباشرة يؤثر على البشرة، لذلك تجنبي التعرض المباشر للشمس لأنها تحفّز من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السنّ. ومن الضروري تطبيق كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل للحصول على بشرة مشرقة ولحمايتها.

طبقي الكريمات

يلعب تطبيق كريمات الترطيب دورا فعالا في الحفاظ على بشرة شبابية ونضرة، لذلك إحرصي على تطبيق الكريم المرطب بشكل يومي للحصول على بشرة متجددة.

فوائد التمر الهندي للبشرة

1: يعمل التمر الهندي على إزالة خلايا الجلد الميتة من بشرتك وبالتالي تجديد البشرة.
2: يساعد على ترطيب بشرتك، مما يجعلها ناعمة ونضرة.
3: يحسن التمر الهندي لون بشرتك وبالتالي يعمل على تفتيحها.
4: يعمل على تقشير البشرة وتنعيم الجلد.
5: يساعد في علاج السليوليت.
6: يعمل كمضاد للشيخوخة، والخطوط الدقيقة.
7: يساعد في علاج حب الشباب والبقع الداكنة.
8: يعمل على تفتيح البشرة
9: يستخدم كغسول للوجه للحصول على بشرة مشرقة ومتجددة.
10: خلطات من التمر الهندي لتجديد البشرة
11: ماسك الوجه بالتمر الهندي والكركم
12: ماسك الوجه بالتمر الهندي والزبادي

ماسك الوجه بالتمر الهندي والكركم

خلطات طبيعية من التمر الهندي يساعد في تجديد البشرة وذلك عن طريق تفتيحها. فقومي بنقع حوالي 30 جراما من التمر الهندي في حوالي 150 مل من الماء الساخن لمدة 10 دقائق.

ثم استخرجي اللب وامزجي معها نصف معلقة صغيرة من مسحوق الكركم ثم أخلطي المكونات معاً.

بعدها طبقي الخليط على بشرتك بالتساوي واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر، فسوف تلاحظين التغير ببشرتك، فتصبح أكثر إشراقاً وتوهجاً. أعيدي تكرار هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة متجددة.

ماسك الوجه بالتمر الهندي والزبادي

خلطات طبيعية من التمر الهندي تساعد في تجديد البشرة وتتضمن خلط التمر الهندي مع الزبادي. اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من التمر هندي مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ملعقة صغيرة من ماء الورد، كبسولة فيتامين E أو ملعقة صغيرة من بودرة فيتامين E، وملعقة صغيرة من العسل.

بعدها طبقي الخليط على وجهك النظيف، ودلكي وجهك بحركات دائرية باستخدام أطراف أصابعك، ولمدة دقيقتين. بعدها إغسلي وجهك جيداً وكرري هذا الماسك كل يوم للحصول على بشرة متوهجة ومتجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى