الصحة والجمال

ماسكات زبادي ونشا لنضارة البشرة

ماسك الزبادي والنشا له تأثير فعال في تعزيز نضارة البشرة ومنحها لونا متجانسا، خاصة وأن النشا يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يستخدم في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

وفي ما يأتي فوائد الزبادي والنشا لنضارة البشرة، وبعض الوصفات الطبيعية التي دخل الزبادي والنشا في تركيبتها والتي يمكنك تحضيرها في المنزل للعناية ببشرتك.

فوائد الزبادي للوجه والبشرة

يساعد على ترطيب البشرة: يعد الزبادي مصدر غني بأنواع فيتامين ب، مثل:

فيتامين ب2، وفيتامين ب5، وفيتامين ب12، وهي جميعها لديها خصائص تساعدكِ على ترطيب البشرة ومعالجة البشرة الجافة، ومن الجدير ذكره أن فيتامين ب2 يعمل كمضادات الأكسدة حيث تحمي بشرتكِ من الجفاف الناجم عن تأثير الجذور الحرة.

يسهم في منع ظهور علامات التجاعيد: الزبادي مصدر طبيعي وجيد لأحماض الألفا هيدروكسي مثل: حمض اللاكتيك، وهذا يجعله مقشرا جيدا لبشرتك ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى ذلك فإن الزبادي يساعد على منع تطور علامات الشيخوخة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

قد يمنع أضرار أشعة الشمس: يحتوي الزبادي على الزنك، وهو يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تساعد على منع أضرار أشعة الشمس، مثل: جفاف الجلد، كما أن الزبادي يساعد على تقليص مسام الجلد وتقليل احتمالية ظهور البقع الجلدية وعلامات الشيخوخة.

يمكن أن يعالج حب الشباب: يمتلك الزبادي خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يجعله مفيد لكِ في علاج حب الشباب، وهذه الفوائد تعود لاحتوائه على البروبيوتك الذي يساعد على التحكم في نمو البكتيريا، كما يحتوي على الزنك الذي يقلل الالتهاب والاحمرار المصاحب لحب الشباب.

يساعد على توحيد لون البشرة: يساعد الزبادي على التخلص من خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى قدرته على منع إنتاج الميلانين، بذلك فهو له دور في توحيد لون البشرة ومنع ظهور البقع الجلدية والهالات السوداء تحت العين.

فوائد النشا للوجه والبشرة

يسهم في التخلص من البقع الجلدية: يحتوي النشا على كل من فيتامين أ، وفيتامين ج، ولفيتامين أ وفيتامين ج دور في تقشير البشرة وتخفيف مظهر البقع الجلدية، كما أن لفيتامين ج دور في تثبيط عملية إنتاج إنزيم الميلانين مما يساعد على تفتيح البشرة، وهي من فوائد الزبادي والنشا للوجه والبشرة المشتركة.

يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة: يحتوي النشا على البروتينات والمعادن، مثل: النحاس، والزنك، والفسفور، والمغنيسيوم، وهي جميعها لفوائد في تقليل ظهور خطوط وعلامات التجاعيد، مما يجعل بشرتكِ تبدو أصغر عمرًا.

قد يمتص زيوت ودهون البشرة: واحدة من الفوائد المهمة للنشا هو دوره في امتصاص دهون وزيوت البشرة وغيرها من أوساخ البشرة، مما يقي من ظهور حب الشباب، خاصة للواتي يعانين من البشرة الدهنية.

قد يكون له دور في ترطيب البشرة: يحتوي النشا على الأحماض الأمينية والبروتينات التي لها دور في ترطيب البشرة وتحسين ملمسها ومظهرها العام، وهي أيضًا من فوائد الزبادي والنشا للوجه والبشرة المشتركة.

يساعد على تقليل احمرار وجفاف البشرة: النشا غني بفيتامين هـ وهو فيتامين مهم وله دور فعال في منع جفاف البشرة، كما أنه يسهم في تقليل احمرار البشرة.

ماسكات الزبادي للوجه، أربع خلطات مثالية لبشرتك

ماسك الزبادي والليمون للوجه
المكونات:

ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
نقطتين من خل التفاح.
نقطتين من زيت الزيتون.
ثلاث ملاعق كبيرة من لبن الزبادي.
طريقة التطبيق:

لا تخفقي المكونات كثيراً؛ حتى لا يتحوّل قوام اللبن لسائل.
ضعي المزيج على وجهكِ، وانتظري ما لا يقل عن نصف ساعة حتى يجف المزيج تماماً.
وبعد ذلك، استخدمي قطنة نظيفة معقمة وامسحي المزيج ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.
رطّبي بعد هذا بمرطّب البشرة المناسب لنوع بشرتك.

ماسك الزبادي والعسل للوجه

في حال كنتِ ترغبين بالحصول على النظافة من شوائب الوجه، بالإضافة للحصول على ترطيب عالٍ، فإن الحل الأمثل هو استخدام العسل مع اللبن الزبادي؛ إذ يعمل على إمداد بشرتكِ بكل ما تحتاجه، عدا عن كونه يعالج حروق الشمس.

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع كل ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي.
ضعي المزيج على وجهكِ واتركيه يجف ومن ثم امسحيه بالماء الفاتر واستخدمي الكريم المرطب.

ماسك الزبادي والكركم للوجه

المكونات:

ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي.
ملعقة صغيرة من الكركم.
اعصري نصف ليمونة على المزيج.
طريقة التطبيق:

استخدمي الماسك على وجهكِ، وانتظري حتى يجف تماماً.
انزعي المزيج بالماء الفاتر ومن ثم رطّبي بكريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك.

ماسك الزبادي والنشا للوجه

يعمل هذا الماسك على ترطيب بشرتك وحبس الرطوبة داخلها. لذا، امزجي:

ملعقة صغيرة من النشاء لكل ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي،
ومن ثم ضعي المزيج على وجهكِ حتى يصبح جافاً تماماً.
استخدمي قطنة معقمة ونظيفة وامسحي باستخدام الماء الفاتر.
بعد ذلك استخدمي الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى