الصحة والجمال

تعرفي على خطوات تنظيف البشرة بعمق

تطمح كل سيدة لظهور بشرتها ناعمة ونظيفة ورطبه مشبعة بالفيتامينات اللازمة لبشرتها ولاشباع البشرة بالفيتامينات اللازمة يجب تنظيفها بعمق ومن خلال هذا المقال سنقدم لكي خطوات تنظيف البشرة بعمق.

تنظيف البشرة بالبخار

يعتبر البخار من أهم الطرق الفعالة التي تساعد على التنظيف العميق للبشرة والتخلص من جميع الشوائب والجلد الميت. كما أنها تنظف البشرة من الداخل لأنها تساعد على فتح المسام.
عليك بتنظيف وجهك قبل استخدام البخار، وعليك بتسخين كمية من الماء في وعاء.
يرفع الماء من على النار ويتم توجيه الوجه إلى الوعاء وتغطية الرأس بمنشفة منعا لتسرب البخار، وعليك الاستمرار في ذلك لمدة 10 دقائق.
بعد الإنتهاء من البخار يمكنك تجفيف البشرة برفق، واستخدام تونر أو مرطب للبشرة.
يمكنك تكرار البخار لتنظيف البشرة مرة واحدة كل أسبوع للحصول على بشرة نظيفة وناعمة.

استخدام غسول نيتروجينا

توجيهه البخار على بشرتك لفتح المسام واستخدام الغسول بتدليك الجيد على البشرة
عليك باختيار أنواع جيدة من الغسول الخاص بالبشرة والذي يناسب نوع بشرتك إذا كانت دهنية أو جافة أو عادية. ووضعه على البشرة مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق وتشطف البشرة بالماء الفاتر وتجفف بمنشفة ناعمة.
ويمكن استخدام الغسول مرتين في الأسبوع مما يساعد على تنظيف البشرة بشكل جيد والتخلص من المشكلات التي تصيبها

استخدام سكراب مناسب لبشرتك

واستخدام مقشر لاروش او مقشر طبيعى مثل القهوة والعسل الابيض او الشوفان المطحون واللبن البودر وماء الزهر وبكميات متساوية واهمية الاسكراب او المقشر بتنظيف البشرة مع البخار ليزيل طبقة الجلد الميت وتوحيد لون البشرة وتحفيز الكولاجين بالبشرة

استخدام ابرة لازالة الدهون المتراكمة داخل اللبشرة

وهى خطوة مهمة لازلة الدهون المتراكمة داخل مسام الجلد فى منطقة حول الانف وبالجبهة واسفل الفم وبعض الحالات اخر جانبين الوجهه

ويتم استخدام الابرة مع توجيهه جهاز البخار والضغطبالابرة على الدهون المتراكمة لابرازها ومسحها بقطعة من القطن المبلل بالكحل. وعند التخلص من كل الدهون المتراكمة باستخدام ابرة البشرة يتم تمرير ثلج مغلف بشاش طبى. على البشرة لترطيبها بعد البخار وازالة الدهون

استخدام الديرما رولر

هى خطوة لتشبع البشرة من الزيوت والفيتامينات بااستخدام الديرما رولر وتمريرها على البشرة من اسفل لاعلى ومن اول الخد لاخررة بعدد متساوي من مرات تمريرها يتم وضع فيتامين c ونقوم بااستخدام الديرما رولر على جانبين الوجهه من اسفل الى اعلى ومن جانب الانف الى اخر الوجهه بعدد متساوي.

ويوجد العديد من الوصفات التي تساعد على تقشير البشرة بعناية فائقة ومنها:

السكر لتقشير البشرة

عليك بخلط 2 ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم وضعهما على البشرة مع الفرك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق وتغسل البشرة بالماء الفاتر، وعليك بوضع طبقة من الكريم المرطب.

القهوة لتقشير البشرة

القهوة من المكونات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة وتنظيفها ويمكنك استخدام ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع قطرات من زيت الزيتون ويتم تقليبهما، ويستخدم على البشرة مع التدليك بحركات دائرية لعدة دقائق وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

الشوفان لتقشير البشرة

للحصول على بشرة نظيفة يمكنك اللجوء إلى تقشيرها باستخدام الشوفان، من خلال خلط ملعقة كبيرة من الشوفان إلى 2 ملعقة من اللبن الساخن مع التقليب ويترك حتى يبرد، ويتم تدليك البشرة به بحركة دائرية لمدة 5 دقائق وتغسل البشرة بالماء الدافئ.

استخدام غسول للبشرة

عليك باختيار أنواع جيدة من الغسول الخاص بالبشرة. الذي يناسب نوع بشرتك إذا كانت دهنية أو جافة أو عادية. ووضعه على البشرة مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق وتشطف البشرة بالماء الفاتر وتجفف بمنشفة ناعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى